الدجاج البرازيلي : تعرف على أطول أنواع الدجاج في العالم بالصور

الدجاج البرازيلي

تاريخ الدجاج البرازيلي :

ينتمي الدجاج البرازيلي إلى ” سلالة الدجاج المقاتل ” و يعد أطول أنواع الدجاج في العالم بطول يتجاوز الواحد متر . بينما تعد البرازيل البلد الذي أنتج هذه السلالة و قد ظهرت في منتصف الثمانينات . و تسمى في البرازيل ” بالدجاج الهندي العملاق ” نسبةً إلى الهنود الحمر السكان الأصلين للبرازيل .

قام مربوا البرازيل بتهجين عدة أنواع من الدجاج المقاتل مثل :{ الشامو و الملايو } . مع سلالات الدجاج المحلية مثل { دجاج صخرة بلايموث } حتى وصلوا إلى الشكل المتعارف عليه الآن .

شكل الدجاج البرازيلي :

  • يبلغ طول الديك البالغ 1 – 1.20 متر و يزن 4 – 6 كيلو . بينما يبلغ طول الدجاجة 95 سم و تزن 3 كيلو .
  • يكون وجه الديك أحمر ، و العرف قصير يشبه القبعة ، و توجد زوائد لحمية أسفل المنقار .
  • يتمتع الديك بجسم منتصب و سيقان طويلة خالية من الريش ، و توجد عدة ألوان منه .
ينمي الدجاج البرازيلي إلى " سلالة الدجاج المقاتل " و يعد أطول أنواع الدجاج في العالم بطول يتجاوز  الواحد متر . بينما تعد البرازيل البلد الذي أنتج هذه السلالة و قد ظهرت في منتصف الثمانينات

السلوك :

تجري دماء سلالة الدجاج المقاتل في دماء الدجاج البرازيلي ، فهو حاد الطابع مع الديوك الأخرى و أليف مع البشر . كما يعد الآن من أشهر أنواع الدجاج التي تدخل في عمليات التهجين من أجل الحصول على سلالات جديدة عملاقة .

لا تحتاج تربيته إلى الكثير من العناية فقد تمت تربيته في القرى و الأرياف مما جعله يكسب مناعة قوية و تكيف مع درجات الحرارة المختلفة . و غالباً ما يربى من أجل المشاركة بالمسابقات و المعارض . بينما يربيه أخرون من أجل الحصول على كميات كبيرة من اللحم .

وضع البيض :

تبدأ الدجاجة بوضع البيض بعد 8 – 10 أشهر و تضع من 90 – 120 بيضة في العام و تكون أمهات جيدات يعتمد عليهن في العناية بالصغار . بينما يصبح الديك جاهزاً للتلقيح بعد 8 – 9 أشهر و تقل قدرته الجنسية تدرجياً بعد مرور خمس سنوات .

سعر الدجاج البرازيلي :

يعد من أغلى أنواع الدجاج و أقلها انتشاراً في الوطن العربي . حيث تصل قيمتها في البرازيل قرابة الثلاثين ألف ريال برازيلي أي ما يقارب عشرين ألف ريال سعودي . و بسبب سعره الباهض و كثرة الطلب عليه في أنحاء العالم ، ظهرت شركات و أشخاص يبيعون حيواناته المنوية مقابل مبلغ من المال .

إذا كنت مهتماً بسلالة الدجاج المقاتل ننصحك بالتعرف على سلالة الشامو ” بالضغط هنا ” .

ينمي الدجاج البرازيلي إلى " سلالة الدجاج المقاتل " و يعد أطول أنواع الدجاج في العالم بطول يتجاوز  الواحد متر . بينما تعد البرازيل البلد الذي أنتج هذه السلالة و قد ظهرت في منتصف الثمانينات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top